ar_logo_1

منطقة خلدا

انتقل لأسفل لاكتشاف المزيد
خلدا

عن منطقة خلدا

تتبع منطقة خلدا تنظيميا لمنطقة تلاع العلي، حيث تأسست منطقة تلاع العلي بتاريخ (1/1/1987) بعد قرار مجلس الوزراء بضم البلديات لتشكيل ما يعرف حاليا بأمانة عمان الكبرى، وبالتالي أصبح ما يحد منطقة تلاع العلي منطقة صويلح وجزء من الجبيهة من الشمال، ومنطقة وادي السير وجزء من منطقة زهران من الجنوب، و من الشرق منطقة زهران والعبدلي، ومن الغرب منطقة بدر الجديدة واعتبرت منطقة خلدا حي من أحياء منطقة تلاع العلي.

تعتبر منطقة خلدا من الأحياء الشمالية للعاصمة عمان حيث يبلغ ارتفاعها أكثر من (1000 متر) عن سطح البحر، وتعرف بأنها من أحد أحياء عمان الراقية والهادئة.

يجاور منطقة خلدا سبعة أحياء تتبع تنظيميا لمنطقة تلاع العلي أيضا وهم: حي البركة، حي السلام، حي الصالحين، حي الخالديين، حي أم السماق، حي التلاع الشمالي، حي التلاع الشرقي.

ان منطقة خلدا منطقة تجارية وسكنية مهمة جدا، نظرا لقربها من معالم مهمة جدا لمدينة عمان منها مستشفى مدينة الحسين الطبية، وحدائق الملك حسين،  مكة مول، جولد جيم، مجمع الملك عبدالله الثاني للأعمال وغيرها من المرافق المهمة.

تشتهر منطقة خلدا بأنها تعد من أكثر المناطق التي تتجمع فيها  أكبر و أشهر معارض المفروشات، و المطاعم، محلات مواد البناء والتمديدات الصحية، والبنوك إلى آخره.

للبحث عن الشقق السكنية في خلدا اضغط هنا.

للبحث عن العقار الامثل لك اضغط هنا.

<>
Continue