ar_logo_1

منطقة مرج الحمام

انتقل لأسفل لاكتشاف المزيد
منطقة-مرج-الحمام

لمحة تاريخية

كانت منطقة مرج الحمام ما قبل الستينات من القرن الماضي عبارة عن أراضي زراعية وبعض المنازل القديمة التي لايزيد عددها عن 30 منزلا موزعة على كافة المنطقة، حيث بدأت تشهد التطور العمراني لها عند قيام “شركة أوتيكو للانشاءات” بنناء ثلاثة تجمعات سكنية وهذا عام (1970م).

يعدها تم انشاء ثلاثة من أبرز وأقدم التجمعات السكنية فيها وهم (اسكان عالية، اسكان التربية والتعليم، واسكان الضباط) التي لعبت دورا هاما في جلب مئات العائلات الى المنطقة من العاملين في التربية والتعليم والعاملين في مجال الطيران والنقل الجوي والضباط.

المساحة وعدد السكان والحدود التنظيمة

تعتبر مرج الحمام منطقة سكنية ذات مساحة كبيرة تصل الى (58 كم مربع) تمتد من طريق المطار الى منطقة الشونة يحدها من الشمال (منطقة وادي السير) ومن الجنوب (منطقة ناعور) ومن الشرق (منطقة المقابلين وخريبة السوق) ومن الغرب (منطقة الاغوار ومنطقة وادي السير أيضا) بعدد سكانها البالغ حوالي (80 ألف نسمة) تقريبا.

من أهم الطرق الرئيسية التي تمر بمرج الحمام طريق المطار المؤدي الى (مطار الملكة علياء الدولي)، وطريق السلام المؤدي الى (الاغوار وفلسطين)

مناخ المنطقة

تتميز منطقة مرج الحمام بمناخها المعتدل واللطيف صيفا، والضبابي المائل للبرودة شتائا بسبب ملامسة الغيوم لها  كونها من المناطق المرتفعة التي يزيد ارتفاعها عن (1000 متر) عن سطح البحر.

اهم المرافق والخدمات

تحتوي منطقة مرج الحمام على ثلاثة مدارس حكومية (مدرسة مرج الحمام الثانوية للذكور، المدرسة الثانوية الصناعية للذكور، ومدرسة عائشة الثانوية للاناث) بالاضافة الى مدرسة تتبع للثقافة العسكرية وهي (مدرسة فاطمة الزهراء للإناث)  وعدد لابأس به من المدارس الخاصة.

يتوفر في منطقة مرج الحمام أيضا مركز صحي تابع لوزارة الصحة، ومكتب البريد الاردني، بالاضافة الى حديقة تابعة الى أمانة عمان الكبرى تتضمن مرافق للعب خاصة بالاطفال وبجوارها سوق شعبي للخضار والفواكة ومركز مركز تكنولوجيا معلومات و إتصال مع المجتمع المحلي.

للبحث عن الشقق السكنية في مرج الحمام اضغط هنا.

للبحث عن العقار الامثل لك اضغط هنا.

<>
Continue