ar_logo_1

هل تركب طاقة شمسية في منزلك أم لا

انتقل لأسفل لاكتشاف المزيد
طاقة-شمسية

فوائد وسلبيات الطاقة الشمسية لمنزلك أو شقتك 

إذا كنت من الذين يطمحون لتحويل منازلهم الى منازل أكثر اقتصادية وصديقة أكثر للبيئة، فإن استخدام الطاقة  الشمسية هي الطريقة المثلى والتي أصبحت من أكثر الطرق شيوعا.

وعلى عكس ما يشاع عنها بأنها لاتحتاج لاشعة شمس ساطعة لتقوم بعملها بفاعلية وتوليد الطاقة الكهربائية في منزلك، لكن في الواقع فإن هذه الألواح الشمسية لا تعمل في أجواء ملبدة بالغيوم والامطار بكامل كفاءتها مقارنة بالظروف القياسية المناسبة لها.

إليك قائمة مفيدة من الإيجابيات والسلبيات لمساعدتك في تحديد ما إذا كانت الألواح الشمسية مناسبة لمنزلك أم لا. 

ايجابيات الالواح الشمسية

  1. يمكنك خفض أو حتى التخلص من فواتير الكهرباء الى الابد:

الفائدة الأولى من استخدام الألواح الشمسية في توليد الطاقة الكهربائية، هي الانتهاء من فواتير الكهرباء التي تصلك وبشكل نهائي ليس فقط من خلال توليد الطاقة وإنما الاحتفاظ بها أيضا عن طريق استخدامها للبطاريات في عملية تخزين هذه الطاقة. 

  1. تحقيق الربح من خلال الطاقة الكهربائية التي يقوم منزلك بتوليدها:

فضلاً عن استخدامها بنفسك ، يمكنك الحصول على أموال مقابل الكهرباء التي تنتجها الألواح الشمسية بموجب نظام التعرفة الصادر من الحكومة وبالتالي يعود هذا الأمر عليك بالمنفعة.

  1. خفض بصمة ثاني أكسيد الكربون الخاصة بك والتي تضعها في الطبيعة:

تعد إضافة الألواح الشمسية إلى منزلك طريقة رائعة لتقليل البصمة الكربونية الناتجة عنك. وممكن للمنزل المتوسط عند استخدام  الألواح الشمسية توفير ما يقرب من طنين أو أكثر من ثاني أكسيد الكربون في كل عام.

  1. حتى ويمكنك في بعض الحالات تجنب تكاليف تركيبها:

هناك عدد من القطاعات المهتمة بمثل هذا المجال، والتي تبحث عن مساحات متوفرة لاستثمارها بتوليد الطاقة الشمسية، لذا يمكنك أن تقوم بتأجير سطح منزلك الى أحدهم مقابل أجر متفق عليه، ويمكنك الاستفادة من الطاقة المنتجة  من خلال سطح منزلك منزلك أيضا اذا تم الاتفاق على هذا الأمر أيضا.

:سلبيات و معوقات الالواح الشمسية

  1. يمكن لموقع (ومكان) منزلك بأن يقلل فاعلية النظام:

تعتمد الألواح الشمسية على ضوء النهار. وبينما يمكن تركيب الألواح الشمسية في معظم أنواع المنازل إلا أن اتجاهات الألواح الشمسية بالنسبة الى الشمس يجب أن يؤخذ في عين الاعتبار قبل تركيبها، ولذلك تتراوح كفاءة هذه الالواح من منزل الى آخر. 

  1. تكاليف تركيب مرتفعة:

فان هذه الأنظمة لا تزال تتطلب تكلفة عالية الى هذه اللحظة عندما تقوم بتركيبها في منزلك لأول مرة، حتى وان كانت هذه الألواح الشمسية تتمتع بصيانة منخفضة عموما ولا تتطلب الكثير من العناية. ولكنك ستظل بحاجة إلى التفكير في تكلفة الاحتفاظ بها في حالة جيدة على مر السنين.

  1. من الممكن أن تأخر عملية بيع عقارك:

مع علمنا بأن هذه الالواح هي طريقة ذكية لتوفير الطاقة والاستثمار بها والمحافظة على البيئة بشكل عام، إلا أن هنالك الكثير من الناس قد لايقتنعون بمثل هذه الطرق أو ليسوا على وعي وإدراك كافي عنها، ومن الممكن تواجد مثل هذه الألواح على سطح المنزل المراد بيعة له الاثر السلبي في إبطاء عملية بيعة لمثل هؤلاء.

  1. قد تشكل الألواح الشمسية مشكلة مع المقرض الخاص بك:

إذا قمت بتأجير السطح الخاص بمنزلك لأحد الجهات المهتمة بمجال الطاقة المتجددة التي تم ذكرها في السابق،  فأنت قمت برهن مساحة السقف الخاصة بك لطرف ثالث. مما يمكن أن يسبب مشاكل في حالة إذا كان عقارك مرهون للبنك مسبقا . لذا تأكد من إعلام بنكك بأي جديد في هذه الحالة قبل التثبيت.  

للبحث عن العقار الامثل لك اضغط هنا.

<>
Continue