ar_logo_1

8 نصائح تبقي منزلك بأمان أثناء سفرك

انتقل لأسفل لاكتشاف المزيد
8-نصائح-تبقي-منزلك-بأمان-أثناء-سفرك

اليك ثمانية نصائح تبقي منزلك بأمان أثناء سفرك ونتمنى بأن تفيدك وتحمي منزلك:

  1. لا تجعل منزلك يبدو وحيدا:

أبقي على بعض الأضواء منارة، حيث أن منزلا مظلما خاليا من السكان يصبح محط أنظار اللصوص الذين يبحثون بشكل مستمر عن هذه الغنائم !!

  1. أبعد خبر سفرك عن مواقع التواصل الاجتماعي:

من الممكن بأن يعلم اللصوص بخبر سفرك وحتى المدة الزمنية التي ستغيب فيها عن منزلك من خلال نشاطاتك على مواقع التواصل الاجتماعي، لذا من الأفضل ابقاء هذا الموضوع طي الكتمان حتى عودتك على الأقل.

  1. احرص على ما كل هو ثمين:

ابقي كل ما ها يمتلك قيمة عالية من مجوهرات، ونقود، وغيرها من الممتلكات الثمينة بأمان بمكان سري أو داخل خزنتك الخاصة، أو حتى إعطائها لشخص موثوق من الممكن أن يكون الأفضل. 

  1. أخبر من حولك:

أخبر الجيران المحيطين لمنزلك بنيتك في الغياب عن منزلك لفترة طويلة، وإذا كنت من المشتركين مع شركات الإنذار من الافضل اعلامهم بمدة غيابك، بعد ان تضبط جهاز الانذار من السرقة  بشكل صحيح. 

  1. تأكد من الأبواب والنوافذ:

قد يبدو الأمر واضحًا ، ولكن لا مانع بأن تحقق أكثر من مرة للاطمئنان والتأكد فقط  إقفال جميع الأبواب والنوافذ.

  1. لا تدع حديقتك الجميلة لوحدها:

لا حرج في ان تطلب من أقاربك أو جيرانك برعاية حديقتك وريها، اذا كنت تنوي الابتعاد لمدة طويلة من الزمن مما سيجعل حديقتك محتفظة بنضارتها وانتعاشها. 

  1. لا تدع مفتاحك الاحتياطي خارجا:

قد تضطر لترك نسخة من مفتاح منزلك خارجا لأحد أقاربك لرعاية منزلك في غيابك، وعليك العلم بأن معظم اللصوص قد يعلمون أغلب الأماكن الشائعة التي تفكر بأن تخبئ مفاتيحك فيها، لذلك ان كنت تنوي بترك مفتاحك، ابقه مع جارك أو أحد أقاربك ولا تدعه خارجا اطلاقا. 

  1. حافظ على أجهزتك ووفر من فواتيرك:

هناك الكثير من الأجهزة المنزلية نظنها مطفأة وهي في الحقيقة تكون على وضع الاستعداد، وبالتالي هي تستهلك حى لو القليل من الطاقة مثل (التلفاز، أجهزة الكمبيوتر، المايكرويف وغيرها من الأجهزة)، وحتى من الممكن أن تتعرض للتلف نتيجة انقطاعات قد تحصل على التيار الكهربائي لذا ننصحك بفصل المقبس بالكامل عندما تريد أن الرحيل.

إضغط هنا لكي تبدأ البحث عن الشقق الجديدة.

<>
Continue