ar_logo_1

عن منطقة الظهير

انتقل لأسفل لاكتشاف المزيد
عن-منطقة-الظهير

لمحة عن منطقة الظهير

تعتبر منطقة الظهير من الأحياء الحديثة نسبيا في منطقة عمان، لكنها من أحد أرقى مناطق العاصمة، واكتسبت هذه الصفة بسبب طبيعتها المطلة والجميلة وهوائها النقي بالاضافة الى العديد من القصور والفلل والمباني الفخمة والراقية التي تقام فيها حاليا.

ونظرا لمحاذاة شارع المطار لها وربطها ما بين الدوار الثامن مرورا بطريق المطار وصولا الى منطقة مرج الحمام حيث تعتبر منطقة الظهير جزءا منها، فانها اصبحت محط اختيار الكثير من الناس الراغبين بالاستمتاع بطبيعتها والابتعاد عن ازدحام المدينة وضوضائها.

عن مناخ المنطقة

تتميز منطقة الظهير بمناخها المعتدل واللطيف صيفا، والضبابي البارد شتاءا بسبب ملامسة الغيوم لها كونها من المناطق المرتفعة التي يزيد ارتفاعها عن (1000متر) عن سطح البحر.

أهم المرافق و الخدمات التي تمتاز بها منطقة الظهير

  • تحتوي منطقة الظهير على عدد من المدارس الخاصة المعروفة مثل (مدرسة الأمير حمزة بن الحسين، مدرسة الراهبات الوردية، مدرسة الخمائل) بالاضافة الى عدد من المدارس الحكومية الواقعة في منطقة مرج الحمام والتي تخدم بدورها منطقة الظهير.
  • المراكز الصحية والعيادات المنتشرة على أطراف منطقة الظهير الواقعة في مرج الحمام.
  • الأسواق والمحال التجارية القريبة جدا من هذه المنطقة والتي تخدمها.
  • عدد من الشوارع الرئيسية الهامة مثل (طريق المطار، وطريق البحر الميت، بالاضافة الى ميدان الثورة العربية الكبرى الذي يقع بينها وبين المنطقة الصناعية.
  • يجاور منطقة الظهير المنطقة الصناعية التي تنتشر بها عدد كبير من الورشات الخاصة بصيانة السيارات وغيرها من النشاطات التي تخدم سكان المناطق المحيطة بها.

للبحث عن العقارات السكنية في منطقة الظهير اضغط هنا.

للبحث عن العقار الامثل لك اضغط هنا.

عقارسيركل هي منصة عقارية مجانية متخصصة توفّر عقارات متنوعة للبيع و الإيجار، من خلال موقع إلكتروني وتطبيقات الهواتف الذكية، عقارسيركل يصل مالك العقار مباشرة بالمشتري والمستأجر دون تدخل أي وسطاء أو استيفاء أي رسوم أو عمولات، العقارات المتوفرة على عقارسيركل موثقة بالصور والأسعار.

<>
Continue